حفلة الاستحواذ في التلفزيون المحلي

أكبر 5 مالكي محطات تلفزيونية أمريكية

يقول بعض المحللين إن قضية Aereo TV المعروضة الآن أمام المحكمة العليا الأمريكية يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على محطات التلفزيون المحلية إذا سمح القضاة للشركة بالتقاط برامج البث دون الدفع لمنتجي المحتوى. حذر ديفيد كار ، من صحيفة نيويورك تايمز ، من أنه في أحد هذه السيناريوهات ، 'ستجد الشركات التي تمتلك مجموعات كبيرة من المحطات المحلية مثل شركة تريبيون ومجموعة سينكلير برودكاست نفسها فجأة تمتلك مجموعة متناقصة من الأصول'.


إذا كان هذا التهديد المحتمل يلوح في الأفق ، فإنه لم يبطئ هذه الشركات الإعلامية من التوسع الهائل في حيازاتها التلفزيونية المحلية في السنوات الأخيرة. قبل عقد من الزمان ، كان عدد المحطات التي تمتلكها أكبر خمس شركات تلفزيونية محلية الآن 190 محطة. واليوم ، يبلغ هذا العدد 464 محطة. في عام 2013 وحده ، تم تداول حوالي 300 محطة تلفزيونية محلية كاملة الطاقة ، بتكلفة تزيد عن من 8 مليارات دولار. هذا هو 195 محطة تم بيعها أكثر من عام 2012 وأكثر من أربعة أضعاف القيمة الدولارية للصفقات التي تمت في عام 2012.

شددت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) مؤخرًا قواعدها المتعلقة بملكية محطات متعددة في نفس السوق. ولكن ، حدث الكثير من الاندماج بالفعل. اعتبارًا من اليوم ، تمتلك خمس شركات ثلث حوالي 1400 محطة تلفزيونية محلية في البلاد. وإليك كيف قاموا بتجميع إمبراطورياتهم التلفزيونية المحلية ، بينما في بعض الحالات ، قاموا بتفريغ مقتنياتهم من الصحف - وهي علامة أكيدة على أن التلفزيون المحلي Aereo أم لا ، يعتبر عملًا صحيًا أكثر بكثير من صناعة الصحف.


  • مجموعة سينكلير برودكاست، ومقرها في هانت فالي بولاية ماريلاند ، والآن أكبر مالك محطة تلفزيونية محلية في البلاد ، اشترت 63 محطة في عام 2013 ، بما في ذلك سبع من Allbritton Communications و 22 من Fisher Communications. إذا تمت جميع المبيعات المعلقة ، فستمتلك Sinclair أو تشغل أو تقدم خدمات لـ 167 محطة تلفزيونية في 77 سوقًا ، لتصل إلى ما يقرب من 40 ٪ من سكان الولايات المتحدة.
  • بث Nexstar ،يقع مقرها الرئيسي في إيرفينغ ، تكساس ، وقد نمت محفظتها إلى 108 محطة في 56 سوقًا - بزيادة 140٪ عن عدد المحطات التي كانت تمتلكها في عام 2004. في مارس 2014 ، أكملت Nexstar الاستحواذ على ثلاث محطات من Citadel Communications مقابل 88 مليون دولار ، بينما وافقت لجنة الاتصالات الفدرالية الشهر الماضي على شرائها لخمس محطات في كولورادو وفلوريدا. استحواذ الشركة على 29 محطة أخرى ، الصفقات التي تم الإعلان عنها في عام 2013 ، معلقة أمام لجنة الاتصالات الفيدرالية.
  • المتوسط ​​العام، ومقرها في ريتشموند بولاية فيرجينيا ، كانت تمتلك في السابق عشرات الصحف. ولكن في عام 2012 ، باعت الشركة جميع أوراقها (63 صحيفة يومية وأسبوعية) لشركة World Media Enterprises، Inc. ، وهي شركة تابعة لشركة Berkshire Hathaway، Inc. مقابل 142 مليون دولار. وضاعفت شركة Media General من ممتلكاتها من المحطات المحلية ، حيث أعلنت عن خططها في مارس 2014 لشراء 43 محطة من LIN Media مقابل 1.6 مليار دولار.
  • تلفزيون رماديكانت ذات يوم جزءًا من شركة صحفية تسمى Gray Communications Systems. لكنها انفصلت عن تلك الصحف اليومية الخمس إلى شركة أخرى في عام 2002. في العقد الماضي ، ضاعف تلفزيون جراي المحطات التي يمتلكها بأكثر من الضعف - الآن واحدة فقط خلف ميديا ​​جنرال في 73. في نوفمبر 2013 ، أعلن Gray Television عن شراء Yellowstone Holdings أربع محطات مقابل 23 مليون دولار.
  • شركة تريبيونمقرها في شيكاغو ، خرج من الإفلاس في ديسمبر 2012 ، ثم أبرم أغنى صفقة منفردة في 2013 ، حيث أنفق 2.73 مليار دولار لشراء 19 محطة من Local TV Holdings. Tribune هي شركة إعلامية أخرى متفائلة على شاشات التلفزيون وأكثر هبوطًا في الصحف. عرضت الشركة جميع صحفها الثماني للبيع ، ولكن بعد فشلها في الحصول على عرض ، تخطط الآن لتقسيمها إلى شركة منفصلة.